منتديات سارية السواس الرسمي

منتديات سارية السواس الرسمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري العراقي الممتاز: الميناء يهزم الزوراء ويهدي صدارة الجنوبية للجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الحصريات
المدير العام
المدير العام


عـدد أإلــمــشــأإركأإت : 2376
العمر : 22
الموقع : http://www.s-so.yoo7.com
علم دولتكــ :
الجنســــــــ : :
نقاط : 2842
تاريخ التسجيل : 20/03/2008

مُساهمةموضوع: الدوري العراقي الممتاز: الميناء يهزم الزوراء ويهدي صدارة الجنوبية للجوية   السبت يونيو 18, 2011 8:41 pm


حقق نادي الميناء فوزاً كبيراً ومهماً على نادي الزوراء وذلك ضمن مباريات الدور الحادي عشر للدوري العراقي الممتاز - المجموعة الجنوبية, مما مهد الطريق لفريق القوة الجوية في أعتلاء صدارة هذه المجموعة وبفارق الأهداف عن كل من ناديي الميناء والزوراء. وذلك بعد حقق الجوية فوزاً متواضعاً على فريق الحسنين وبهدف وحيد.

ففي المباراة التي جرت على أرض ملعب الميناء في مدينة البصرة جنوبي العراق وبحضور جماهيري غفير, تمكن اصحاب الارض نادي الميناء من إلحاق هزيمة ثقيلة بغريمه نادي الزوراء وبثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
أنتهى الشوط الاول من المباراة التي قادها الحكم الدولي صباح عبد بتقدم "السفّانة" بهدفين دون رد. سجل الهدف الاول المهاجم الدولي محمد ناصر في الدقيقة 19 بعد أن إستثمر خطأً مشتركاً من حارس مرمى الزوراء ودفاعه في التصدي لركلة ركنية, فاودعها ناصر المهاجم العائد لصفوف فريقه الأم بعد رحلة إحترافية طويلة وفي ظهوره الأول مع الميناء هذا الموسم, في مرمى الزوراء معلناً تقدم فريقه بهدف.

هذا الهدف أعطى جرعة معنوية كبيرة لاصحاب الأرض فسيطروا على معظم أوقات هذا الشوط وقادوا العديد من الهجمات على مرمى حارس الزوراء عمار علي الذي ظهر مرتبكاً ومتردداً في العديد من المواقف, ومنها الضربة الحرة التي حصل عليها فريق الميناء في نهاية الشوط الاول ولم يحسن الحارس حسم الكرة التي وصلت قرب مرماه, ليستغلها المهاجم المتأق حسام كاظم ويودعها جميلة في مرمى الزوراء معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني . وهذا الهدف هو السابع لحسام في الدوري مما جعله يحتل المركز الثاني في سباق الهدافين خلف المتصدرين أمجد كلف لاعب الشرطة وعلي جواد لاعب نفط الجنوب ولكل منهما ثمانية أهداف.

في الشوط الثاني حاول الزوراء معالجة أخطاءه والعودة للمباراة فأجرى مدرب الفريق راضي شنيشل عدة تبديلات من بينها أستبدال الحارس غير الموفق عمار علي بالحارس الاساسي للفريق الدولي أحمد علي والذي أظهر ثقةً في مركزه انعكست أيجابياً على باقي خطوط الفريق الذي حاول وفي مناسبات عديدة طرق مرمى الميناء في هذا الشوط. ونجح في احداها اللاعب علي سعد وفي الدقيقة 54 من المباراة في تقليص الفارق بعد أن استثمر تمريرة متقنة من المخضرم هشام محمد انفرد على اثرها سعد بالمرمى واسكنها الشباك محرزاً هدف الزوراء الوحيد.

هذا الهدف لم يثبط من عزيمة الميناء في تأكيد تفوقه في المباراة فأندفع مهاجماً وضاعت من لاعبيه عدة فرص حتى تمكن مهاجمه فيصل كاظم من توسيع الفارق وتسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد خطأ فادح من دفاع الزوراء في ابعاد الكرة عن منطقة الجزاء, لم يجد فيصل صعوبة في أيداع الكرة داخل مرمى أحمد علي. وبعد الهدف واصل الميناء فرض هيمنته على المباراة وتحكم بمهارة بدقائقها المتبقية ولتنته بفوز كبير للميناء 3-1.

فوز الميناء هذا أطاح بالزوراء المتصدر السابق للمجموعة الجنوبية, والتي توصف بانها المجموعة الحديدية, الى المركز الثالث وبفارق الاهداف عن كل من الميناء الذي أحتل المركز الثاني والقوة الجوية المتصدر الجديد للمجموعة , ولكل من هذه الفرق 23 نقطة من 11 مباراة ولكن الجويون يتفوقون بفارق الأهداف.

وقد تصدر القوة الجوية فرق مجموعته بعد أن حقق فوزاً متواضعاً على نادي الحسنين الذي يحتل المركز الثاني عشر, وبهدف يتيم سجله هداف الفريق أمجد راضي في الدقيقة الثالثة من المباراة. هذا الهدف رفع رصيد أمجد الى ستة أهداف وليحتل المركز الثالث في سباق هدافي الدوري للموسم الحالي, بعد أن أنهى الموسم الماضي متصدرأً لقائمة هدافي الدوري وبرصيد 31 هدفاً.

وفي نتائج أخرى من مباريات هذا اليوم, حقق نادي المصافي فوزاً مهماً على نادي بغداد وبهدف وحيد دون مقابل. هذا الفوز حرم نادي بغداد من أحتلال صدارة المجموعة ورفع رصيد المصافي الى 20 نقطة في المركز السابع, فيما بقي نادي بغداد برصيد 21 نقطة وفي المركز الرابع.

وحقق نادي نفط ميسان والذي يحتل المركز قبل الأخير, فوزه الأول بالدوري عندما هزم متذيل الترتيب نادي الهندية بهدف دون رد. واصبح رصيد نفط ميسان خمس نقاط بينما ظل رصيد نادي الهندية خالياً من أية نقطة بعد أن انهى جميع مبارياته الأحد عشر بالخسارة.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة الجنوبية عاد نادي الطلبة من محافظة القادسية ومعه نقاط المباراة الثلاث بعد أن هزم نادي الديوانية على أرضه وبين جمهوره بهدف يتيم حمل توقيع اللاعب سالار عبد الجبار والذي سجله في نهاية الشوط الاول. هذا الفوز هو الثاني على التوالي بقيادة مدرب الفريق الجديد/ القديم ثائر أحمد والذي استلم تدريب الفريق الطلابي قبل مدة قصيرة بعد أن قامت الهيئة الادارية للنادي بإقالة المدرب السابق للفريق يحيى علوان. هذا الفوز رفع رصيد الطلاب الى 20 نقطة في المركز السادس متساوياً مع كل من ناديي كربلاء والمصافي, الا ان كربلاء الذي تنتظره مباراة مهمة يوم غد امام النجف, يتفوق بفارق الأهداف على كل من الطلبة ونادي المصافي. أما نادي الديوانية فقد بقي رصيده ثمان نقاط وفي المركز الحادي عشر.

والمباراة الاخيرة التي جرت هذا اليوم جمعت ناديي نفط الجنوب والناصرية وانتهت حبايب بدون أهداف. وبهذه النتيجة حافظ نفط الجنوب على مركز التاسع وبرصيد 15 نقطة, فيما أرتفع نادي الناصرية مركزاً واحداً الى المركز العاشر وبرصيد ثمان نقاط متقدماً على الديوانية بفارق الأهداف.

وتستكمل باقي مباريات المجموعة الجنوبية يوم غد السبت بلقاء مهم يجمع ناديي النجف وكربلاء.

وتجري أيضاً يوم غد مباراتان ضمن المجموعة الشمالية, حيث يحل زاخو متصدر المجموعة ضيفاً على نادي الكرخ الذي يحتل المركز الثالث في مباراة تحمل أهمية كبرى للصراع الحاصل على صدارة فرق المجموعة. كما يستضيف نادي ديالى صاحب الترتيب السادس على أرضه نادي الصناعة صاحب الترتيب الرابع.

وتستكمل باقي مباريات المجموعة الشمالية يوم الأحد بلقاء كل من دهوك والموصل, بيشمرگة والرمادي, الشرطة والكهرباء, الجيش وسامراء, واخيراً لقاء النفط واربيل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-so.yoo7.com
 
الدوري العراقي الممتاز: الميناء يهزم الزوراء ويهدي صدارة الجنوبية للجوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سارية السواس الرسمي :: (الاقسم العامة) :: القسم الرياضي-
انتقل الى: